MFM Radio Live

سعد الدين العثماني يدعو الحكومة للإسراع بتفعيل قانون تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية

تارخ النشر 22 مارس 2021

دعى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، من وزرائه إلى “الإسراع بتفعيل مقتضيات القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية”.

وأهاب في منشور لرئيس الحكومة توصلت “ام. اف. ام” بنُسخة منه، إلى “موافاة كتابة اللجنة الوطنية للمساطر والإجراءات الإدارية بمصنفات القرارات الإدارية التي تخصُ مصالح إدارتكم والمؤسسات التابعة لها في أقرب الآجال”.

وشدد رئيس الحكومة على ضرورة “إعمال مبدأ شفافية المساطر والإجراءات المتعلقة بالقرارات الإدارية المقدمة للمرتفقين، من خلال جرد وتوثيق وتصنيف وتدوين المساطر والإجراءات المتعلقة بالقرارات الإدارية المقدمة للمرتفقين”.

و دعا المنشور إلى  “ملاءمة المحتويات المتعلقة بالمساطر والإجراءات الإدارية المنشورة حاليا بالمواقع الإلكترونية التابعة للقطاعات الحكومية مع الصيغة الجديدة لهذه المساطر”.استعدادا لإطلاق البوابة الوطنية للمساطر والإجراءات نهاية شهر مارس الجاري

ونظرا للأهمية القصوى التي يكتسيها هذا الورش، ناشد سعد الدين العثماني الإدارة المغربية بـ”العمل على تعبئة جميع الطاقات والموارد اللازمة لمواصلة العمل على تنزيل المبادئ العامة التي جاء بها القانون 55.19 داخل الآجال المحددة”.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا