MFM Radio Live

شركة تنمية السعيدية, تعلن عن أسماء الفائزين في الدورة الثالثة من برنامج “مضائف Eco6”

تارخ النشر 16 أبريل 2021

أعلنت شركة تنمية السعيدية عن لائحة المشاريع الفائزة في الدورة الثالثة من برنامج “مضائف Eco6″، الرامي إلى دعم الاستثمار وتنمية مختلف الأنظمة البيئية على مستوى المشاريع والوجهات السياحية التابعة لشركة “مضائف”.

وحسب بلاغ للشركة، فقد نجحت الدورة المخصصة لمنتجعات السعيدية في تأكيد دعم هذه الشركة للفاعل المحلي، وهو ما تجسد في التوصل بما يفوق 130 ترشيحا من طرف الشركات الناشئة، والحرفيين، والشركات الصغرى والمتوسطة، نسبة 50 في المائة من تلك الترشيحات منحدرة من الجهة الشرقية.

ومن بين عشرات الطلبات التي تم التوصل به، جرى فرز 32 مرشحا، قدموا مشاريعهم أمام لجنة التقييم المكونة من خبراء ذوي صيت عال، وشركاء مؤسساتيين، ومهنيي القطاع السياحي، والشركاء الماليين مثل المركز الجهوي للاستثمار بالجهة الشرقية والمجلس الجهوي للسياحة والشركة المغربية للهندسة السياحية والقرض العقاري والسياحي ومؤسسة “Finéa” لتمويل المقاولات، إلى جانب ممثلي شركتي مضائف وتنمية السعيدية.

وعملت لجنة التحكيم برئاسة يونس المشرفي، المدير العام لمؤسسة المغربية للألعاب والرياضة على تقييم الفائزين النهائيين، وجرى في نهاية المداولات اختيار 15 فائزا.

وارتكزت لجنة التقييم في اختيار الفائزين على أهمية مشروع كل واحد منهم، ومدى قدرته على تلبية احتياجات المحطة وأصولها السياحية، فضلا عن اندماج المشروع مع النظام المستدام لمنتجعات السعيدية.

وتتماشى المشاريع المختارة مع نشاطات المحطة السياحية، وجميعها على صلة بقطاعات متنوعة من شأنها خلق قيمة مضافة داخلها، وهي مشاريع مرتبطة بقطاعات تنظيم الفعاليات والتنشيط الرياضي واكتشاف المناطق النائية (4 مشاريع)، والأنشطة البحرية (3 مشاريع)، والحرف التقليدية والمنتجات المحلية (4 مشاريع)، وخدمات المطاعم (مشروعان)، وسهولة التنقل (مشروعان).

وضمت قائمة المشاريع الفائزة في الدورة الثالثة من برنامج “مضائف Eco6 ” المخصص لمنتجعات السعيدية RAND’ORIENTAL RAMO، وSAÏDIA BEACH TENNIS MORROCO ،SAÏDIA POWER OF LEISURE، ARTEXPO، وBAR A BIO، و COOPERATIVE MOUGHL، و COOPERATIVE ANAMIL DAHABIA LI JAWHARA، وZARKAE& COOPBLOUZA، وL’ORANGE BLEUE ، وGREENWEELZ، وHORIZONS SAÏDIA، وSAILING MOROCCO، و PLONGEE MARINA SAÏDIA، وBEACH BOX SAÏDIA، وFRESH MED 66، وECORESTO.

وعلى غرار الدورات السابقة، سيستفيد الفائزون في نسخة “منتجعات السعيدية” من مرافقـة احترافية لتحقيق نجاح مشاريعهم، تشمل جلسات تكوينية عامة وحصص توجيه فردية مع فريق من الخبراء المحترفين، وتسـهيل الولـوج إلى الأسـواق، وإتاحـة إمكانيـة التمويـل المـالي، وفضـاءات للعمـل المشـترك، فضـلا عـن امتيازات واسعة ومتنوعة ممنوحة لـ “مضائفECO6”.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الرابعة من برنامج “مضائف ECO6” ستحط الرحال خلال الأيام المقبلة في محطة “تامودا باي”، وستبدأ قريبا مرحلة إيداع الترشيحات عبر الموقع الرسمي www.madaef-eco6.ma.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا