طلبة الطب يقررون تنظيم أشكال احتجاجية جديدة ردا على المقترحات الوزارية

أعلنت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان بالمغرب في بيان لها  عن خطة تصعيدية جديدة تتمثل في تنظيمها لمسيرة وطنية يوم الخميس 30 من ماي الجاري على الساعة  13h انطلاقا من وزارة الصحة في اتجاه مقر البرلمان بالاضافة الى تنظيمها للعديد من الأشكال النضالية اليوم  الجمعة  24 من الشهر نفسه .وكما تعلن ايضا عن عزمها على عقد حلقيات نقاش بمجمل  كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان بالمملكة .

وفي نفس السياق تطالب التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان بالمغرب في البيان نفسه الوزارتين الوصيتين بالابتعاد عن أسلوب الترهيب والمضايقة وتدعوها الى اعمال مبادئ الحوار الجاد .ومن جهة أخرى تعلن عن مقاطعتها لامتحانات الأسدس الثاني من السنة الجامعية ناهيك عن مقاطعة التداريب الخاصة بطلبة السنة السابعة الداخليين بالمستشفيات الاقليمية والجهوية لفترة تتراوح لأسبوعين قابلة للتمديد ابتداء من يوم الاثنين القادم 27 من ماي الجاري.

وأعربت عن اعتزازها بالوعي النضالي العالي الذي يتمتع به طلبة الطب بمجمل  قطاعيه وكما تنوه بمبادرات الوساطة الهادفة لحل الأزمة التي يتخبط بها قطاع التكوين الطبي .

وتدعوا التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان بالمغرب جميع المنتمين لقطاع الطب بطلبته وأطبائه الى المشاركة في المسيرة المزمع تنظيمها وكما توجه لهم رسالة تدعوهم فيها الى تكثيف جهودهم من أجل الدفاع عن المستشفى والجامعة العموميين.

وجدير بالذكر أن وزارتي الصحة والتربية الوطنية و التعليم العالي والبحث العلمي قد طرحت مقترحات وزارية جديدة  الا أنها رفضت من طرف الطلبة الأطباء .

أميمة لكنوش/صحفية متدربة.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.