MFM Radio Live

غلاكسو سميث كلاين تقيل الدكتور منصف السلاوي

تارخ النشر 24 مارس 2021

طردت شركة GlaxoSmithKline (GSK) رئيس اللقاحات السابق للحكومة الأمريكية الدكتور منصف السلاوي من منصبه كرئيس لشركة تسيطر عليها شركة صناعة الأدوية في المملكة المتحدة بعد أن وجد تحقيق داخلي أنه تحرش جنسيًا بموظف من شركة GSK منذ عدة سنوات.

أوضحت شركة GSK أن إنهاء عقد الدكتور منصف صلاوي مع شركة Galvani Bioelectronics كان ساريًا على الفور. لم يكن المستشار الرئيسي السابق لبرنامج تطوير لقاح Covid-19 الأمريكي ، المعروف باسم Operation Warp Speed ​​، متاحًا على الفور للتعليق عبر الهاتف وحساب LinkedIn.

وأضافت GSK أن التحقيق في سلوك الدكتور منصف السلاوي أكد مزاعم المضايقات والاتصال غير اللائق ، مشيرة إلى أن التحقيق جار. وقالت الشركة في بيان إن إنهاء عقد الدكتور منصف السلاوي جاء بعد استلام خطاب يتضمن مزاعم عن سلوك غير لائق من قبل موظف GSK. وأوضح الصانع البريطاني أن المزاعم تعود إلى الوقت الذي كان فيه منصف السلاوي موظفًا في شركة GSK.

ليست هذه هي المرة الأولى التي قضى فيها الدكتور منصف صلاوي ما يقرب من 30 عامًا في شركة جلاكسو سميث كلاين قبل توليه منصبه في شركة Galvani ، حيث تولى العديد من المناصب القيادية ، بما في ذلك رئيس قسم البحث والتطوير الصيدلاني ورئيس قسم اللقاحات. عينه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لقيادة جهود إدارته لإنتاج وتوزيع لقاحات Covid-19 العام الماضي. استقال من منصبه في يناير قبل أن تتولى الإدارة الجديدة للرئيس جو بايدن السلطة.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا