MFM Radio Live

فاس مكناس… المكتب الوطني للسياحة يراهن على “الثقافة و التراث” لانعاش القطاع

تارخ النشر 16 دجنبر 2020

التقى مهنيو السياحة ومسؤولو المجلس الجهوي للسياحة لفاس مكناس في لقاء جهوي بحضور والي الجهة و المسؤولين عن القطاع وأكد المتدخلون أن استراتيجية الانعاش للقطاع يتعين أن تكتسي طابعا هجوميا كما ينبغي تنشيط روافع الاقلاع بشكل سريع.

وأصدر المكتب الوطني المغربي للسياحة بلاغا يفيد فيه أن المكتب يقوم بعمل في العمق لدى الشركات الجوية الدولية، وخصوصا شركات النقل منخفضة التكفلة حتى يمكن استئناف الخطوط المباشرة مع أهم الأسواق المصدرة، وخصوصا فرنسا، ألمانيا واسبانيا.

ويعمل المكتب حاليا على احداث خطوط انطلاقا من فرنسا نحو فاس بشراكة مع شركات مغربية وفرنسية، وكذا على ترصيد الرحلات القائمة عبر الشركات المغربية انطلاقا من الدار البيضاء وبرمجة رحلات نحو فاس انطلاقا من برشلونة ومدريد.

وبالتزامن، يعتزم مخطط عمل المكتب الوطني المغربي للسياحة في مجال التسويق الاستناد على علامة « ثقافة وتراث » التي تقوي جاذبية فاس مكناس، وعلى تموقع في مجال « الطبيعة والاكتشاف » بالنسبة للمناطق الخلفية للجهة (إفران، بولمان، صفرو، تازة وغيرها، مشددا على أهمية اعتماد مقاربة هجومية لدى الفاعلين في قطاع الأسفار.

وخلص البلاغ الى أن المكتب الوطني المغربي للسياحة سيولي اهتماما خاصا للسياحة الداخلية من أجل تعزيز رصيد الزبناء المحليين، وذلك من خلال حملة وطنية كبرى سيتم اطلاقها قريبا.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا