فتح باب الترشيح لجائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2021

تارخ النشر 23 يونيو 2021

أعلنت وزارة الثقافة والشباب والرياضة  على موقعها  الالكتروني عن فتح باب الترشيح للدورة 53 لجائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2021 وتشمل جائزة المغرب للكتاب تسعة أصناف، هي جائزة المغرب للسرد (رواية، قصة، مسرحية)، وجائزة المغرب للشعر، وجائزة المغرب التشجيعية للإبداع الأدبي الأمازيغي، وترشح لها الأعمال الشعرية، والروائية، والمسرحية، والقصصية، وجائزة المغرب للكتاب الموجه إلى الطفل، والشباب، وترشح لها الإبداعات، والأعمال، التي تستهدف الأطفال، واليافعين، وجائزة المغرب للعلوم الإنسانية، وجائزة المغرب للعلوم الاجتماعية، وجائزة المغرب للدراسات الأدبية، والفنية واللغوية، وجائزة المغرب التشجيعية للدراسات في مجال الثقافة الأمازيغية، وجائزة المغرب للترجمة.

ويتكون ملف الترشيح للجائزة من طلب خطي، موقع من طرف المؤلف، وثماني نسخ من الكتب الصادرة في طبعتها الأولى، عام 2020، سواء داخل المغرب، أو خارجه، أو نسخة إلكترونية للكتاب بصيغة (PDF)، إلى جانب نسخة من أصل الكتاب المرشح، إذا كان الكتاب مترجما، مع الإدلاء بما يثبت حقوق الترجمة.

وأشارت الوزارة ذاتها إلى أنه يشترط في المترشح لهذه الجائزة أن يكون من جنسية مغربية، وأن لا يكون قد سبق له أن فاز بها خلال السنوات الثلاث الماضية، وأن يراعى في العمل المرشح ألا يكون قد أجيز من جهة وطنية، أو عالمية.

كما أكد المصدر ذاته أن الترشيحات للجائزة تقبل من الهيآت المهنية الناشرة، والمؤسسات الثقافية، والأكاديمية، والتربوية، كما تقبل الكتب الصادرة بجميع اللغات. وحددت  الوزارة يوم 22 يوليوز المقبل كأخر اجل لقبول الترشيحات، على أن يتم الإعلان عن النتائج نهاية، شهر نونبر 2021


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp

MFM Radio

Live

تواصلوا معنا