MFM Radio Live

كلميم…اتفاقية شراكة لتهيئة وإنجاز مشاريع سياحية بالجماعة الترابية أباينو

تارخ النشر 20 دجنبر 2020

تم يوم امس السبت بكلميم، التوقيع على اتفاقية شراكة تنمية السياحة الطبيعية والقروية لتهيئة وإنجاز مشاريع سياحية بالجماعة الترابية أباينو (إقليم كلميم) بمبلغ 70 مليون درهم.

ووقعت هذه الاتفاقية بين مجلس جهة كلميم واد نون ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وولاية جهة كلميم واد نون، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأقاليم الجنوبية للمملكة، ووكالة الحوض المائي لدرعة واد نو ن، والجماعة الترابية أباينو.

وتهدف الاتفاقية، التي وقعت على هامش لقاء نظم بمقر ولاية جهة كلميم واد نون في إطار زيارة تقوم بها وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، على مدى يومين، للجهة، والذي حضره والي الجهة محمد الناجم أبهاي، ورئيسة مجلس الجهة السيدة امباركة بوعيدة، وكذا عدد من رؤساء المصالح الخارجية، إلى تهيئة الحامتين المعدنيتين الطبيعيتين بجماعة أباينو، وتهيئة فندق ومقهى وفضاء الاستراحة والمساحات الخارجية وموقف للسيارات.

وبموجب هذه الاتفاقية، يساهم مجلس الجهة في هذه المشاريع بمبلغ 40 مليون درهم ، ووزارة السياحة ب15 مليون درهم و وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الأقاليم الجنوبية ب 15 مليون درهم.

وتدخل هذه الاتفاقية ،بالخصوص ، في إطار برنامج التنمية المندمجة لجهة كلميم واد نون الموقع أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالداخلة.

وكانت السيدة فتاح العلوي، قد قامت بزيارة ميدانية لعدد من المواقع السياحية بإقليمي سيدي إفني وكلميم، منها على الخصوص، جماعة أباينو والشاطئ الأبيض (إقليم كلميم)، وشاطئي الكزيرة وإيمي نتركا، وكونيش سيدي إفني (إقليم سيد إفني).


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا