MFM Radio Live

كلميم واد نون:لقاء جهوي حول الخطة الجهوية لعملية”من الطفل الى الطفل”

تارخ النشر 10 مارس 2021

صادقت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون خلال لقاء جهوي، عبر تقنية المناظرة المرئية، يوم الأربعاء ، على الخطة الجهوية لعملية “من الطفل إلى الطفل” للموسم الدراسي 2020-2021 .

وذكرت الأكاديمية في بلاغ، أن المصادقة على هذه الخطة يأتي في إطار تنفيذ مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة 

التربية والتكوين والبحث العملي، وفي سياق تنزيل المشروع الخامس الخاص بتأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية.

وتتوخى الأكاديمية من تنظيم هذا اللقاء الجهوي تعبئة كل الفاعلين والمتدخلين من سلطات ترابية ومجالس منتخبة وجمعيات المجتمع المدني بمحيط المؤسسات التعليمية نحو إيجاد الحلول المناسبة لإشكالية عدم تمدرس الأطفال، لا سيما الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة، في أفق إدماجهم في التعليم النظامي أو تسجيلهم في برامج الفرصة الثانية أو دعمهم في إطار المواكبة التربوية.

وشكل اللقاء، بحسب المصدر ذاته، فرصة للتداول حول أهداف هذه العملية والنتائج المرتقبة منها، وتحديد أدوار كل المتدخلين سواء على مستوى الأكاديمية أو المديريات الإقليمية التابعة لها، وذلك عبر التنسيق المتكامل بين جميع المصالح والأقسام، إضافة إلى توفير الدعم المادي والبشري لإنجاح العملية.

كما تم التأكيد على تكثيف التنسيق والتواصل من خلال عقد لقاءات إقليمية لتجاوز كل الإكراهات المحتملة، والاتفاق على التنزيل الزمني لعملياتها على مستوى المديريات الإقليمية.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا