MFM Radio Live

كلميم….ورشات تكوينية بكلميم حول تقوية القدرات الرقمية لتعاونيات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني

تارخ النشر 5 أبريل 2021

نظمت شبكة روح مبادرة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بكلميم، اليوم الأحد، ورشات تكوينية لفائدة ممثلي 50 تعاونية بجهة كلميم واد نون، أغلبهم نساء، عاملة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني .

وتروم هذه الورشات، المنظمة في إطار برنامج “مؤازرة 2020” المدعم من طرف وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، تقوية القدرات الرقمية لهذه التعاونيات في أفق إطلاق الشبكة لمنصة رقمية للتكوين عن بعد للنساء القرويات في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني على مستوى الجهة.

وتمحورت الورشات حول عدة مواضيع منها “رقمنة الصفقات العمومية الإلكترونية”، و”التجارة والتسويق الإلكتروني”، و”النظام القانوني والجبائي للتجارة الإلكترونية”، و” الفاعلية الإلكترونية”.

وأكد رئيس شبكة روح مبادرة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بكلميم، يوسف اللوكس، أن الهدف من هذه الورشات التكوينية اكتساب التعاونيات للقدرات الأساسية من أجل الولوج إلى التجارة الإلكترونية، وترسيخ اقتصاد اجتماعي مرقمن يساير التطورات الراهنة والتحديات الاقتصادية الناتجة عن الأزمة الصحية جراء تفشي فيروس كورونا.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الورشات تعد مناسبة للمستفيدين من أجل طرح أفكار واقتراحات يمكن تضمينها في المنصة الرقمية التي ستطلقها الشبكة قريبا والتي تهدف إلى مواكبة وتكوين عن بعد للتعاونيات وأيضا للفاعلين في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني .

 ونظمت بالمناسبة، مائدة مستديرة حول “أهمية رقمنة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في تجاوز تحديات الأزمة الصحية”.

يشار إلى أن برنامج “مؤازرة” الذي أطلقته وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، في نونبر 2020، يروم المساهمة في تمويل مشاريع تنموية لفائدة المؤسسات والجمعيات وشبكات الجمعيات العاملة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ، وذلك للتخفيف من الآثار الاقتصادية والاجتماعية لأزمة كوفيد19


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا