كلية الحقوق بالمحمدية تحتضن ربيع الكتاب في دورته 5

تحتضن جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية في الفترة الممتدة ما بين 23 من ابريل الجاري الى غاية 26 منه الدورة الخامسة من أسبوع ربيع الكتاب. وقد جاءت الدورة تحت شعار “الذاكرة وافاق الاعتراف”.
وستعرف هذه الدورة مشاركات وحضورا للعديد من الشخصيات الوطنية والإعلامية وأيضا حضورا لمجموعة من المؤلفين. وكما ستعرف الدورة الخامسة تكريم الأستاذة خديجة عزيزي عضوة في هيئة التدريس والبحث في المؤسسة تقديرا لمسارها العلمي وبمجهوداتها المبذولة في المجال المعرفي والبيداغوجي.
ومن جهة أخرى تعرف الدورة الخامسة من تظاهرة ربيع القراءة تنوعا في برنامجها حيث ستستهله بجلسة افتتاحية تم بعد ذلك ستكون جولة لاستكشاف المعرض وزيارة العارضين بالإضافة الى تنظيم مسابقة “الكتاب الذي قرأته ” وأيضا الى تنظيم لقاءات وزيارة ميدانية لإحدى المؤسسات التعليمية بمدينة المحمدية بهدف تشجيع الطلبة على القراءة وانطلاقا من هذه الحملة سيتم اختيار الطلبة للمشاركة في مسابقة “الكتاب الذي قرأته”.
وكما ستشهد باقي أيام الدورة الخامسة من أسبوع ربيع القراءة تنظيم العديد من الندوات تصب في مواضيع مختلفة وكذا تنظيم مسابقة في الشعر والزجل. وستسدل تظاهرة أسبوع ربيع الكتاب ستارها بتنظيم حفل ختامي سيتم فيه تقديم الجوائز لفريق كرة اليد الفائز ببطولة كأس العرش للجامعة بالإضافة الى الفائزين في مسابقتي “الكتاب الذي قرأته” و”الشعر والزجل”.
وتروم هذه الدورة كغيرها من الدورات الصارمة الى تشجيع الطلبة على القراءة وحتهم على أهميتها وكذا الى الاحتفاء بالعديد من الكتاب والمؤلفين سواء من داخل المؤسسة او من خارجها.

أميمة لكنوش/ صحفية متدربة

تعليق فيسبوك

Comments are closed.