كورونا.. اخر مستجدات مستشفى مولاي يوسف

أكدت أمينة فهام، مديرة مستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء، أن قسم الإنعاش يضم ست قاعات مجهزة بشكل كامل من أجل علاج الحالات الحرجة ، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بتجهيزات وفرتها وزارة الصحة للمستشفى، منها معدات للتنفس، وشاشات تمكن من المراقبة والتتبع الدائم لحالات المرضى .. نبضات القلب، ودرجات الهواء على مستوى الدم ، والضغط ، ودرجات الحرارة .

وأضافت فهام، في تصريح لـ”إم إف إم”، أثناء الزيارة التي قام بها طاقم الاذاعة، أن الطاقة الاستيعابية لهذا المستشفى من حيث عدد الأسرة قد تعززت، من أجل استقبال المصابين بفيروس كورونا ( كوفيد 19).

وأوضحت المتحدثة، أن مصلحة طب الأم جرى تهيئتها وتجهيزها من قبل مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ، وهي جاهزة لاستقبال المرضى ( 20 سريرا )،مشيرة إلى أن مختلف المصالح، المخصصة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا ( كوفيد 19 ) ، متوفرة على تجهيزات من مستوى عال ( كاميرات ، أبواب مؤمنة ومعدات للتواصل مع المرضى، والأطباء ، وغيرهم من المشتغلين بالمستشفى )، وذلك من أجل التتبع الجيد لحالات المصابين ومراقبتهم .

وأهابت فهام، بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

ومن جهته، أكد خالد فرح رئيس مصلحة التجهيزات والصيانة بجهة الدار البيضاء سطات، أن الطاقم التقني توصل بجميع الأجهزة والمعدات التي يحتاجها الطاقم الطبي لاسعاف مرضى كوفيد-19، مبرزا أن جهة الدار البيضاء-سطات لها ما يكفي من المعدات والأسرة لاستقبال مرضى هذا الوباء.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.