MFM Radio Live

كوفيد-19.. ندوة رقمية لمناقشة الفرص والإمكانات المتاحة لإعطاء دفعة قوية للنشاط الصناعي في جهة مراكش

تارخ النشر 15 أبريل 2021


أحمد بن اعيوش.. مراكش :
نظم المركز الجهوي للاستثمار لجهة مراكش آسفي أمس ندوة رقمية حول الوسائل الكفيلة بدعم انطلاقة جديدة للقطاع الصناعي في ظل الأزمة الناتجة عن جائحة كوفيد 19.
الندوة، نظمت تحت شعار “الصناعة.. موضوع مفتاح لإعادة الانطلاقة لمرحلة ما بعد كوفيد”، حيث عرفت مشاركة ثلة من الخبراء والفاعلين في الحقل الصناعي.
وانكب المشاركون على مناقشة الفرص والإمكانات المتاحة لإعطاء دفعة قوية للنشاط الصناعي في جهة مراكش آسفي، حيث سجلوا مبادرة إطلاق مجموعة من المناطق الصناعية بجهة مراكش آسفي، خاصة بكل من قلعة السراغنة، وسيدي بوعثمان، وتامنصورت، وشيشاوة، وتازاخان، ودوار لعرب.
وهكذا أكد المتدخلون أن القطاع الصناعي يعد بمثابة اللقاح الناجع لدعم انطلاقة اقتصادية جديدة لفترة ما بعد الجائحة، مؤكدين أن الصناعة خلال الجائحة أبانت عن مقاومة قوية اتجاه الأزمة.
وأشاروا إلى أن النشاط الصناعي كان أكثر استعدادا للتأقلم مع الأزمة، حيث أخرج إلى حيز الوجود منتجات مبتكرة بديلة تحمل علامة “صنع في المغرب”، وأشاوا كذلك إلى أن الازمة الصحية شكلت مناسبة للمغرب لتحسين تنافسيته في العديد من القطاعات، خاصة قطاع السيارات، كما أتاحت الفرصة للمملكة لتعزيز وضعيتها باعتبارها قاعدة صناعية.
وأعرب المتدخلون عن الإلتزام الكلي لوكالة حساب تحدي الألفية ـ المغرب، للانخراط في تنزيل استراتيجية وطنية تتعلق بالعقار الصناعي، والتي ستسمح على الخصوص بترشيد مساهمة القطاع الخاص.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا