ماء العينين: البيجيدي تأسس برضى السلطة وبنكيران لم يتصرف بذكاء أثناء “البلوكاج”

قالت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين، خلال استضافتها ليلة الجمعة الماضي في برنامج “المواجهة” الذي تبثه إذاعة “إم إف إم ” أن عبد الاله بنكيران لم يتصرف بذكاء أثناء “البلوكاج “، بحيث كان عليه أن يتصور كل “السيناريوهات الممكنة ” وكيفية التصدي لها مثل ” على حد قولها.

 ماء العينين أضافت أن مدة “البلوكاج ” أساءت كثيرا للحزب، والغريب في الأمر انها لم تتقبل ما قام به حزبي التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي داخل في اللعبة الديمقراطية، كل حزب لم يحصل على الأغلبية المطلقة لابد له من التحالف مع حزب أخر الذي يفرض عليه شروطه.

وعن موضوع الولاية الثالثة لبنكيران قالت النائبة انها كانت من مؤيديه رغم النظام الداخلي الذي يمنعه لأنه , في نظرها, الديمقراطية تسمح للأعضاء تغيير ذلك النظام.

ولم تنكر أن حزب العدالة والتنمية قد تأسس برضى السلطة مثل العديد من الأحزاب المغربية.

ماء العينين أشارت كذلك إلى أن الكثير من السياسيين يستعملون الإشارة إلى الرموز ” عفاريت وتماسيح «بنكيران وأن العثماني استعمل كلمة ” جيوب المقاومة ” كان اليوسفي بحسبها قد استعملها أيضا.

متسائلة أن تلك ” العفاريت والتماسيح وجيوب المقاومة , هل من داخل أم خارج الحزب ؟؟؟ مضيفة أن وزير تم إعفاؤه كان قد صرح أن بعض البرلمانيين كانوا يعترضون على بعض المشاريع لأنها ستكون ضد مصالحهم.

وفيما يتعلق بتعويضاتها ” الخيالية ” قالت ماء العينين إن مصدرها البرلمان والجهة وإنها  ضد ذلك ويجب منح الفرص للشباب.

وعن حركة التوحيد والإصلاح أكدت على ضرورة انخراطهم في العمل السياسي لأنه هو الذي سيفيد الشعب أما المسائل الدينية الشخصية فالله وحده عز و جل عليم بها.

عادل بلحجام

تعليق فيسبوك

Comments are closed.