ماستر كلاس مراكش للضحك بشراكة مع ماكدونالدز

من أجل تمكين الشباب المغربي من ابراز مواهبه في مختلف المجالات الإبداعية ، وبعد تجربة  “أنا أحب موهبتك” بمناسبة مرور 20 عاما من تواجدها في المغرب، وقّعت ماكدونالدز المغرب التفاقية شراكة مع منظمي مهرجان مراكش للضحك « Marrakech de Rire » .

وخلال ندوة صحفية احتضنها أحد مطاعم المجموعة أشار المتدخلون إلى أن هذه الاتفاقية تهدف الى إبراز المواهب المغربية في مجال الضحك والفكاهة، عن طريق إشراكهم في دورة هذه السنة من ” الماستر كلاس” بمناسبة مرور ثماني سنوات على انطلاق هذا المهرجان الفكاهي ذي الصيت العالمي. وحسب بلاغ للمنظمين تعتبر “ماستر كلاس” وسيلة لدعوة الشباب لحضور المنافسة والحصول على الاستشارة والتدريب والتكوين المقدم من طرف المهنيين الكبار في عالم الترفيه وإلقاء العروض. ويعدّ هذا التأطير ودورات التكوين المقدمة من الدعامات الكبرى للفنانين الطامحين إلى كسب الثقة و تعلم قواعد الكتابة والمسرح والخروج إلى العلن.

ومن أجل المشاركة في هذا الحدث سخّرت Mcdonald’s استوديو متنقل يزور مختلف مطاعم المجموعة بكل من مراكش، الرباط، الدار البيضاء وطنجة، لمقابلة المرشحين. وسيمكنهم هذا الاستوديو المحمول الفكاهيين الشباب الذي أبدوا رغبتهم في المشاركة الوسائل التقنية لمساعدتهم على تسجيل مقاطعهم الفكاهية و التي ستكون عبارة عن “سكيتشات”  في أفضل الظروف. كما سيتم الإعلان عن مواعيد مرور الأستوديو في كل مدينة وفي كل مطعم، للسماح لأكبر عدد من الناس للمشاركة والانضمام إلى مبادرة ماكدونالدز، وعرض المواهب المغربية في مجال الضحك والفكاهة.

هذا وتنطلق المسابقة في 28 من فبراير 2018 عن طريق ارسال مقاطع فيديو فكاهية حول حول موضوعين “عيد الميلاد” و “الحلم” عبر منصّة خاصة لهذا الغرض. وسيتلقّى الـ 16 مترشحا للنهائيات، تدرايب لمدة أسبوع، يؤطّرها الكوميدي والمخرج أوسكار سيستو وستمنح لهم الفرصة لتقديم أولى عروضهم في إطار مهرجان مراكش للضحك 2018.

وحسب نفس البلاغ “فالمرشحون النهائيون سيتم اختيارهم من قبل لجنة التحكيم التي تتكون من سعد مبروك وأوسكار سيستو، المدير الفني لماستركلاس، المدرب الشهير من خلال مشاركته في ستار أكاديمي فرنسا.”

وسيجرى الكاستينغ ب (مراكش بالمعهد الفرنسي، الدارالبيضاء باستوديو الفنون الحية) 20،  مرشحا سيتم استقبالهم ومن بينهم 6 نهائيين سيتم اختيارهم للمشاركة في ماستر كلاس للضحك 2018. يشار إلى أنه بالنسبة لهذه الدورة الثامنة، 4 نهائيين من دورة 2017 سيلتحقون بالمغامرة.

وهكذا، فإن ما مجموعه 16 شابا فكاهيا سيشاركون في أسبوع التدريب لـ ماستركلاس للضحك، بعد ذلك سيقدمون عروضهم ضمن الحفل الذي يحتضنه تقليديا المعهد الفرنسي لمراكش، والذي سيتم بثه مباشرة على صفحة الفيسبوك لماكدونالدز المغرب.ومن هؤلاء الـ 16 المترشح للنهائيات سيكون من ضمنهم بالتأكيد مبدعين جدد في المشهد الفكاهي المغرب.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.