MFM Radio Live

مجلس جهة سوس ماسة يخصص 10 ملايين درهم لدعم التظاهرات و المهرجانات الثقافية و الفنية بالجهة

تارخ النشر 17 مارس 2021

خصص مجلس جهة سوس ماسة غلافا ماليا بقيمة 10 ملايين درهم لدعم مختلف التظاهرات والمهرجانات الثقافية والفنية التي ستنظم بعمالتي وأقاليم الجهة على امتداد سنة 2021.

وقد سبق للمجلس الجهوي، الذي يترأسه إبراهيم الحافيدي، أن صادق في دورة سابقة على اتفاقية شراكة تربطه مع “مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية”، حيث سيتم بموجب هذه الاتفاقية تحويل المبلغ المذكور على المركز، وذلك على شكل دفعات.

وحسب الاتفاقية، فسيعمل المجلس الجهوي على تحويل مبلغ 4 ملايين درهم للمركز كدفعة أولى من أجل “دعم برنامج مشاريع التنشيط والتنمية الثقافية بجهة سوس ماسة وفق دفتر التحملات الذي اعتمده المجلس الجهوي”.

أما الدفعة الثانية من المبلغ فتصل قيمتها 4 ملايين و 500 ألف درهم، تخصص ل”دعم المهرجانات الثقافية والفنية بجهة سوس ماسة كما هي محددة في الملحق”.

بينما يصل مبلغ الدفعة الثالثة والأخيرة 1 مليون و 500 الف درهم ، وستوجه ل”مواكبة برامج مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية المسطرة في إطار الاستراتيجية الجهوية للثقافة”.

للإشارة فإن مركز “سوس ماسة للتنمية الثقافية” يعتبر هيئة مستقلة تضم نخبة من الفاعلين الوازنين في حقل الثقافة والعمل الجمعوي والبحث العلمي على صعيد جهة سوس ماسة. ويسهر المركز على دعم وتنزيل وتتبع الأنشطة الثقافية والفنية التي تنسجم مع أهداف ومحاور الاستراتيجية الجهوية للتنمية الثقافية.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا