مجموعة “الكواليس” تضيء سماء القاهرة

اختيرت المسرحية المغربية “علاش” لفرقة “الكواليس”، لتمثيل المغرب خلال فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، في دورته 26، حسب ما أعلنته إدارة المهرجان.

وقال عبد الفتاح عشيق، المدير الفني لفرقة الكواليس للمسرح بالدار البيضاء، إن المجموعة تتشرف بالمشاركة في المهرجان، الذي يعتبر تاريخيا نظرا لما شهده من عروض ونجوم أثثت فضاءاته في الدورات السابقة، مضيفا أن تجربة المهرجان تجر النقاد المسرحيين للكتابة عنها.

وأضاف عشيق، أن المشاركة في مهرجان من هذا الحجم وتقديم عرض، يعتبر حلما لكل من يزاول المسرح، وأن المشاركة تعتبر خطوة إيجابية للفرقة، مبرزا أن الدخول في هذه التجربة هو بمثابة مغامرة.

ودعا المتحدث، الجهات الوصية على القطاع لدعم المشاركة والفرقة، التي أكد أنها تزخر بطاقات شابة تستحق الاهتمام والدعم، كما سبق لها وأن شاركت في مجموعة من المهرجانات الدولية من نفقتها الخاصة، كما تمنى عشيق أن يتم مراعاة المجهودات التي تقوم بها المجموعة، وأن تتعامل الجهات المسؤولة مع ملفها بشكل إيجابي.

وتجدر الإشارة إلى أن مسرحية “علاش”، هي من إخراج وتأليف عبد الفتاح عشيق، وتشخيص هدى أجبيلي، وأسية البراح، وكريمة كربيطو، ومحمد قابة، وحمزة بنحيدة، وسيمو العويسي، إضافة إلى الزوبير هلال، أما السينوغرافيا فهي لرفيق عشيق، وإضاءة حسن فائز، فيما تشغل هند بنجلون دور المحافظة العامة.

زكرياء قدور

تعليق فيسبوك

Comments are closed.