مدينة أكادير تتعزز بإفتتاح مكتب جهوي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار و التنمية

تعززت مدينة أكادير بافتتاح مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية  و الذي يعتبر الثالث في المغرب بعد مكتبي طنجة والدار البيضاء من قبل نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، آلان بيلو، وبحضورنادية فتاح العلوي وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي المغربي، كلوديا ويدي، سفيرة الاتحاد الأوروبي في المغرب؛ أحمد حجي ، والي منطقة سوس ماسة؛ وجانيت هيكمان، المدير التنفيذي لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك​​؛ وماري ألكسندرا فييو لابوري، مديرة ورئيس مكتب المغرب بالبنك.

وقال نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية آلان بيلو:  إن افتتاح مكتبنا الجديد في أكادير يؤكد التزامنا بتطوير الاقتصاد في المغرب من خلال تعزيز أنشطتنا وتعزيز التكامل الإقليمي. ستلعب هذه الخطوات دور العامل المساعد في خلق فرص العمل  .

وقالت السفيرة ويدي: « إن الاتحاد الأوروبي، الذي يمول برنامج المشورة للمشاريع الصغيرة التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، يرحب بإنشاء مكتب أكادير الجديد. سوف يعتمد على معرفة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ويقدم خدمات استشارية يومية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في منطقتي سوسة ماسة ومراكش آسفي، من أجل تعزيز إمكاناتهما الاقتصادية. يسر الاتحاد الأوروبي أن يكون شريكًا في تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المحلي، وهو أمر حاسم في نموذج التنمية الجديد للمغرب. »

يستثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في المغرب منذ عام 2012 ومول 58 مشروعًا في القطاع الخاص، بما مجموعه حوالي 2 مليار يورو. وبالتوازي مع تمويل

لقطاعين العام والخاص، يولي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أهمية خاصة لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج المشورة للمشاريع الصغيرة. تقدم هذه المبادرة الممولة من الاتحاد الأوروبي الدعم الفني والمالي مع خدمات استشارية ونقل خبرات معدة حسب الطلب في المغرب. وحتى الآن، تم تنفيذ أكثر من 600 مشروع دعم

فاطمة الزهراء الواحدي / اكادير

تعليق فيسبوك

Comments are closed.