MFM Radio Live

مدينة الناضور تحتفي بسينما الذاكرة المشتركة

تارخ النشر 23 نونبر 2020

أحمد بن اعيوش

أعلنت إدارة المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة، الذي ينعقد سنويا بمدينة الناضور، على احتضان مدينة الناضور لفعاليات الدورة التاسعة، وذلك يوم الاثنين 14 ديسمبر، حيث ستمتد الى غاية السبت 19 منه.
وحسب بلاغ للمنظمين، توصلنا بنسخة منه، فالتظاهرة أختير لها هذه النسخة، تيمة ” نحن وأمريكا اللاتينية: بين التاريخ والذاكرة”، إذ ستتناول أربع محاور عبر الفكر والصوت والصورة، وهي: الفن والثقافة، التاريخ والذاكرة، حقوق الانسان، السياسة.  
وأضاف البلاغ، أن فعاليات هذه الدورة، تضم أنشطة متنوعة : دروس في السينما يلقيها خبراء من المغرب و العالم، ماستر كلاس، يلقيه المخرج السينمائي الفنزويلي المرموق ” أتاوالبا ليشي”، ندوات حول العلاقة المغربية ببلدان أمريكا اللاتينية.
وتعر هذه التظاهرة الثقافية، مشاركة الروائي الاسباني سيرخيو بارسي، الذي سيترأس مسابقة الافلام الحكائية الطويلة، وكذا المخرج الفينيزويلي ” أتاوالبا ليشي”، الذي سيترأس مسابقة الافلام الوثائقية، والمخرج والفنان التشكيلي أحمد سعيد القادري، الذي سيترأس مسابقة الافلام القصيرة بمعية ستة نساء.
وخلص المصدر ذاته، أن هذا الحفل الثقافي، سيعرف تبارى 7 افلام حكائية طويلة، و 8 أفلام وثائقية و ثمانية أفلام قصيرة على جوائز المهرجان.. الجائزة الكبرى مرتشيكا، وجائزة أحسن سيناريو، وجائزة أحسن دور نسائي، وجائزة أحسن دور رجالي، والجائزة الكبرى “ادريس بن زكري”، وجائزة “ذاكرة المستقبل” للبحث التوثيقي.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا