MFM Radio Live

مراكش.. الدكتور طيران سعيد يحث المواطنين على تلقي الجرعة الثانية ضد كوفيد-19 لاكتساب مناعة كاملة

تارخ النشر 5 أبريل 2021


أحمد بن اعيوش.. تصوير أنس محي الدين.. مراكش :
بلغ العدد الإجمالي من المستفيدين والمستفيدات من التلقيح ضد فيروس كورونا بالمملكة 4348995 شخصا، اخذوا جرعتهم الأولى في عملية التلقيح ضد كوفيد-19 و3891875 بخصوص الجرعة الثانية، وذلك إلى حدود الساعة السادسة من مساء أمس الأحد 04/04/2021.
وتعرف القرى كما هو الحال بالمدن إقبالا كبيرا على مراكز التلقيح، لتلقي الجرعات حتى يتمكن المغرب من تحقيق مناعة جماعية، وجماعة السويهلة ضواحي مدينة مراكش، تعرف إقبالا كبيرا، حيث تم تلقيح مايزيد عن 94 في المأة.

في هذا الإطار، إنتقلنا إلى جماعة السويهلة بمراكش، وكان لنا لقاء صحفي مع الدكتور طيران سعيد رئيس المركز الصحي السويهلة، الذي صرح لنا بأن “عملية التلقيح تمر في ظروف جيدة وتنظيم محكم، وفقا لتعليمات الوزارة، ويتم فيها احترام جميع وسائل الوقاية بما في ذلك تحقيق التباعد وارتداء الكمامات واستعمال التعقيم بانتظام”.
وأضاف الدكتور طيران أن ” سكان الجماعة تجاوبوا مع هذه العملية، بشكل كبير، حيث تم تلقيح مايزيد عن 94 في المأة، وتمت نسبة تغطية كبيرة جدا، والعملية لازالت مستمرة، وتحفيز الساكنة على التلقيح مستمر هو الآخر”.

وأكد المسؤول الصحي على ضرورة تلقي الجرعة الثانية لأن لها علاقة مهمة بالجرعة الثانية وتكملها، لتحقيق مناعة كاملة للمستفيذ، مطالبا من المواطنين الإلتزام التام باحترام الاحترازات الوقائية، التباعد، الكمامة، غسل اليدين، التعقيم.

وكانت  وزارة الصحة، قد كشفت في نشرتها ليوم الأحد 04/04/2021 عن تسجيل 365 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) و128حالة شفاء و8 وفيات  خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة إلى498197 حالة منذ 2 مارس الماضي.
وبلغ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة 31حالة، ليصل العدد الإجمالي لهذه الحالات إلى 435 حالة، منها 18حالة تحت التنفس الاصطناعي ألاختراقي، 227حالة منها توجد تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا