MFM Radio Live

مراكش.. تقديم لقاء حول مشروع إحداث المختبرات الترابية للتكوين في البيئة

تارخ النشر 29 أبريل 2021


أحمد بن اعيوش.. مراكش :
احتضن مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، لقاء تنسيقيا خصص لتقديم مشروع إحداث المختبرات الترابية للتكوين في البيئة.
اللقاء نظم بتنسيق بين الوزارة ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وحضره كل من السيد عبد العزيز عنكوري المدير المساعد للحياة المدرسية والمنسق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة بالوزارة والسيدة كنزة الخلافي المنسقة الوطنية للشراكة والتعاون الدولي بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والسيدة زينب الراشدي المنسقة الوطنية للمشروع.
كما حضره مدير مرصد واحة النخيل بمراكش والمديرون الاقليميون للتربية الوطنية، ورؤساء الأقسام والمصالح والمنسق الجهوي للبيئة بالأكاديمية.
وحسب بلاغ صادر عن الأكاديمية الجهوية، يعتبر هذا المشروع، التابع لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، امتدادا للمركز الدولي الحسن الثاني للتكوين في مجال البيئة، والذي يقع في قلب استراتيجية المؤسسة، كفضاء للقاء والنقاش والتحسيس والتربية على البيئة.
وفي كلمته الافتتاحية، عبر مدير الأكاديمية، مولاي أحمد الكريمي عن امتنانه لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، على اختيارها لأكاديمية جهة مراكش آسفي، لاحتضان هذا المشروع في مرحلته الأولى، لاسيما أنه سيتم تعميم هذا المشروع على جميع أنحاء التراب الوطني.
وأكد الكريمي أن الأكاديمية ستعمل على إنجاح تنزيله وتحقيق الأهداف والنتائج المسطرة له، وذلك بتنسيق تام مع المصالح المركزية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا