MFM Radio Live

مراكش.. تواصل أشغال ندوة حول دور إمارة المؤمنين في ترسيخ قيم محبة الرسول

تارخ النشر 6 يناير 2021

أحمد بن اعيوش

تتواصل بمدينة مراكش، أشغال ندوة علمية حول موضوع “الأدوار الريادية لإمارة المؤمنين في ترسيخ قيم محبة الرسول صلى الله عليه وسلم والسير على هداه وحضور الهدي النبوي في تاريخ الملوك العلويين علما وتعليما وسلوكا”، بمبادرة من مؤسسة مولاي علي الشريف المراكشي وبشراكة مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة بمراكش آسفي.
وحسب بلاغ للمنظمين- توصلنا به- تروم الندوة إبراز الدور الريادي لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس في ترسيخ قيم محبة الرسول صلى الله عليه وسلم والسير على هداه، وتروم أيضا بیان تجليات قيمتي الوسطية والاعتدال في السياسة الرشيدة لأمير المؤمنين ودورها في إحياء السنة الشريفة، وكذا إبراز الدور الريادي لجلالته في ترسيخ قيم محبة الرسول صلى الله عليه وسلم والسير على هداه، ومدى حضور الهدي النبوي في تاريخ الملوك العلويين علما وتعلما وسلوكا.
وخلال الجلسة الافتتاحية لهذا اللقاء، أكد المشاركون أن هذا اللقاء العلمي، يمثل فرصة لإبراز الأدوار القيادية والريادية لإمارة المؤمنين في رعاية صرح التراث الروحي والديني للإسلام وترسيخ محبة رسول الله ونصرة شريعته السمحاء، من خلال استحضار الهوية المغربية الأصيلة.
وأوضحوا أن إمارة المؤمنين في المغرب، تقوم على رعاية شؤون الدين وحفظ مقومات الأمة ورعاية أهل الله والمخلصين والمتخلصين من الأهواء والأغراض الصادقين في تعلم السنة المحمدية، وذلك في إطار الثوابت الشرعية والتشبث بالوطنية الصادقة.
وخلص إلى أن هذا اللقاء العلمي سيكون بمثابة انطلاقة قوية لمشروع وطني، روحي وديني، سيرا على النهج المولوي السامي الرامي إلى الانخراط في الأوراش الكبرى التي أسس لها جلالة الملك، والتي تركز على إشراك المواطن وجعله فاعلا في بلورة المشاريع الكبرى التي تعرفها المملكة.
ويتضمن برنامج هذه الندوة العلمية، التي ستختتم اليوم الأربعاء، جلستين علميتين تهمان “النبوة وإمارة المؤمنين شرف الانتماء ومظاهر النصرة” و”الوسطية والاعتدال إرث السلف للخلف”.

فتح الدردشة
تواصلوا معنا