MFM Radio Live

لقاء لتتبع وضعية تنفيذ مشروع دعم الإندماج الإقتصادي للشباب بجهة مراكش

تارخ النشر 11 يونيو 2021

أحمد بن اعيوش.. مراكش..
احتضنت ولاية جهة مراكش لقاء، خصص لتتبع وضعية تنفيذ مشروع دعم الإندماج الإقتصادي للشباب بجهة مراكش آسفي، موضوع شراكة بين المملكة المغربية والبنك الدولي للفترة الممتدة من سنة 2019 إلى سنة 2023.
اللقاء الذي ترأسه كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، حضره على الخصوص محمد ضرضوري الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمدير الجهوي للبنك الدولي، كما حضر باقي أعضاء اللجنة ممثلي الهيئات المنتخبة ورؤساء المصالح اللاممركزة للقطاعات الحكومية وجمعيات المجتمع المدني، بالاضافة إلى رؤساء اللجان المحلية للتنمية البشرية ورؤساء الاقسام بالعمالة.
وخلال أشغال هذه الجلسة، تم التأكيد على أهمية مشروع دعم الإندماج الإقتصادي للشباب بجهة مراكش آسفي، والإمكانات التي يوفرها لتشغيل الشباب، واندماجهم السوسيو اقتصادي، والمساهمة في الدينامية الإقتصادية على مستوى جهة مراكش آسفي.
كما أكد المشاركون على أنه ليتسنى ذلك، يجب تفعيل مكوناته تحت إشراف الشركاء والمتمثلة في التكوين بالتدرج، والتكوين المهني، وتطوير الإقتصاد المحلي ودعم المقاولات لفائدة الشباب.
ومن جهة أخرى، أشرف والي الجهة على توزيع معدات وتجهيزات معلوماتية خاصة بضعاف البصر والمكفوفين لفائدة معهد أبي العباس السبتي، كما أشرف الوالي على توزيع 30 دراجة نارية ثلاثية مجهزة بصناديق عازلة للحرارة لفائدة بائعي السمك بالتقسيط على مستوى النفوذ الترابي لعمالة مراكش، المدعمة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا