مشاركون في المنتدى الجهوي لـ”أونكا” يثمنون المبادرة

أكد عمر لكويطي رئيس التعاونية الفلاحية الفردوس، أن المنتدى الحادي عشر التعاونيات الفلاحية المقاولاتية، الذي نظمه المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية بعمالة الجديدة، يوم الأربعاء الماضي، من شأنه تحويل التعاونيات من عادية إلى مقاولاتية أو شركة فلاحية، مشددا على ضرورة تنظيم مثل هذه المنتديات التي تساهم في جمع الشمل وخلق فرص الشغل للشباب الفلاح.

من جهتها قالت بارودة حكيمة رئيسة الجمعية الجهوية للمرأة الفلاحة بجهة الدار البيضاء سطات، “إن هذا النشاط مهم جدا ويحفزنا نحن كجمعية للنهوض بالمرأة الفلاحة”، مضيفة “أن هذا يأتي في اطار تشجيع الفلاحة بطريقة مقننة”.

وكان المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية نظم بعمالة الجديدة، الأربعاء المنصرم، المنتدى الحادي عشر التعاونيات الفلاحية المقاولاتية.

وقال جواد بحاجي، المدير العام للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، في حديثه مع “إم إف إم” إن الهدف من تنظيم هذا المنتدى هو تسليط الضوء على النتائج التي وصل إليها مخطط المغرب الأخضر.

وأضاف بحاجي، أن تنظيم الفلاحة وخلق تعاونيات مقاولاتية مستدامة، يهدف إلى تحفيز الشباب القروي من أجل استغلال الفرص التي تعرفها الجهة، وكذا خلق برامج واستراتيجيات من أجل الخروج من دائرة البطالة وخلق فرص جديدة للعمل.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.