مصدر وزاري: أمزازي يستعد لإرسال لجنة للتحقيق في “البيع والشراء” بماستر سطـات

بعد الضجة التي أثارتها نتائج امتحانات سلك الماستر تخصص علوم قانونية بشقيها العربي والفرنسي، كشف مصدر خاص من داخل وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني، أن الوزير سعيد أمزازي يستعد لإيفاد لجنة للتحقيق في فضيحة الماستر بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، التابعة لجامعة الحسن الأول بسطات.

وأضاف نفس المصدر في حديثه مع “إم إف إم” أن “مسؤولا من داخل الكلية طالب بشكل غير رسمي من الوزارة المعنية التدخل لايقاف هذا النزيف، و(التبزنيس) في مسالك الماستر”.

وخلقت نتائج الامتحانات حالة من الغضب والغليان والاحتقان، بعد تواجد أسماء ضمن لوائح الناجحين قيل إنها تفتقد للكفاءة، فيما أثير النقاش حول ولوج إبن شقيق المصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان، الى ماستر “المعاملات الالكترونية”، بعد فضيحة ضبط ابن شقيقته منتحلا صفة أخته لاجتياز مباراة الماستر بكلية الحقوق السويسي بالرباط.

من جهة ثانية كشف نشطاء على موقع فايسبوك، أن عددا من الأسماء التي تخدم أجندة إدارة الكلية خرقت القانون الذي وضعته إدارة نجيب الحجيوي عميد الكلية، وتسجلت في مسلكين في محاولة منها لتمويه الرأي العام.

من جهة أخرى، كشفت مصادر من داخل الكلية أن نائب العميد المكلف بالبحث العلمي (ع.ع)، متورط في فضائح أخلاقية وأخرة ى إدارية.

ولم يستبعد المتحدث ذاته، أن تفجر الفضيحة في الأيام القليلة المقبلة بالصور والوثائق على حد قوله.

ياسين حسناوي

تعليق فيسبوك

Comments are closed.