مكتب الفوسفاط يطلق آلية جديدة خاصة بالفلاحين

أعلنت مجموعة OCP انطلاقة مرحلة جديدة من آليتها المتنقلة “المثمر”، المخصصة للفلاحين بإقليم الفقيه بنصالح؛ وذلك في إطار التزامها تجاه الفلاحين المغاربة.

وذكر بلاغ للمجموعة، أن هذه المرحلة تندرج في إطار الجولة الجديدة التي انطلقت في العاشر من شتنبر المنصرم، والتي ستقوم بالإضافة إلى الآلية المتنقلة لـ”المثمر” بمواكبة الحملة الفلاحية 2019-2020 من خلال العديد من المبادرات الهامة في 28 إقليما، من أجل تقديم دعم متنوع للفلاحين في جميع مراحل المسار التقني للزراعات.

وأضاف البلاغ، أن نسخة 2019-2020 ستستهدف من الآلية المتنقلة للمثمر ثلاثة أنواع من الزراعات الكبرى، وهي الحبوب والقطاني، والأشجار المثمرة والخضروات، بالإضافة إلى زراعات جديدة كالنخيل، وأشجار التفاح، والتين، والفول السوداني.

وأكدت المجموعة أن الآلية ستزور 28 إقليما، أي ما يقارب 180 منطقة ذات إمكانيات هامة عبر تراب المملكة، من أجل استهداف ما لا يقل عن 10000 فلاح. كما من المتوقع زيارة أقاليم جديدة وتوسيع نطاق الزراعات، إضافة إلى إجراء 10000 تحليل للتربة. وستتم في هذا الإطار تعبئة المئات من المهندسين الزراعيين لمجموعة OCP في مختلف المراحل، والعديد من الخبراء لتنشيط أكثر من 80 جلسة للأسئلة والأجوبة لتقديم الإرشادات الفلاحية.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.