MFM Radio Live

مكتب جهة فاس مكناس يتدارس البرامج والمشاريع التي تشكل عقد البرنامج بين الدولة والجهة

تارخ النشر 11 يونيو 2021

عقد مكتب مجلس جهة فاس – مكناس، يوم الخميس، اجتماعا خصص ل عرض آخر مستجدات العقد البرنامج بين الدولة والجهة، إضافة إلى الدليل المنهجي لتتبع الاتفاقيات الخاصة به، و مستجدات القرض من الشركة المالية الدولية.

وقد  أنعقد الاجتماع  لتدارس جدول أعمال الدورة المقبلة، الذي تضمن العديد من البرامج والمشاريع، التي تعكس رؤية المجلس للنهوض بالبنية التحتية، وإنعاش المجالات ذات الطبيعة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، مساهمة في تعزيز الفرص التنموية، وتحقيق جاذبيتها الترابية، وخلق فرص الشغل، والحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية.

وتطبيقا لقواعد الحكامة المتعلقة بحسن التدبير، قدم الرئيس حصيلة شاملة لعمل المجلس خلال المدة الانتدابية 2015-2021، وكذا حصيلة المشاريع على مستوى عمالات وأقاليم الجهة 2015-2021، والتي تتضمن جردا شاملا للبرامج والمشاريع، في شكل معطيات مدققة ومرقمة ومحددة مجاليا وقطاعيا.

وشملت هذه الحصيلة التي تم عرضها مشاريع العقد البرنامج بين الدولة والجهة (2020/2022)، وبرنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي (2016/2021)، وبرنامج تأهيل البنيات التحتية والبنيات الاقتصادية والاجتماعية (2015/2021)، وذلك، بهدف ضمان الفعالية والمردودية والنجاعة، في تدخلات الجهة في مجال التنمية الترابية.

وتدارس أعضاء المكتب خلال هذا اللقاء، مجموعة من الطلبات التي توصلوا بها، سواء من طرف والي الجهة وعمال العمالة والأقاليم، وكذا من طرف مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، وبعض ممثلي المصالح الإدارية اللاممركزة.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا