ممثلة إسكتلندية على رأس لجنة تحكيم مهرجان مراكش للفيلم

تترأس الممثلة والمنتجة الإسكتلندية “تيلدا سوينتون”، لجنة التحكيم الدورة 18 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، والذي يقام في الفترة الممتدة بين 29 نونبر الجاري و7 دجنبر القادم.

وأفادت إدارة المهرجان في بلاغ لها، أن سوينتون ستكون محاطة بثماني شخصيات استثنائية وذات صيت عالمي، وتمثل مختلف التعابير السينمائية العالمية.

وأضاف ذات البلاغ، أنه ضمن أعضاء لجنة التحكيم التسعة، هناك أربع نساء، فإلى جانب “تيلدا سوينتون”، رئيسة اللجنة، نجد المخرجة الفرنسية “ربيكا زلوطوفسكي”، والمخرجة البريطانية “أندريا أرنولد”، فضلا عن الممثلة الفرنسية -الإيطالية “كيارا ماستروياني”.

وأوضح المصدر نفسه، أن أعضاء اللجنة سيوظفون فرادتهم وخبرتهم كمؤلفين وممثلين ومخرجين ومنتجين، للفصل بين 14 فيلما في المسابقة الرسمية وتوزيع مختلف جوائز المهرجان، وعلى رأسها النجمة الذهبية،2019 التي تتوج أفضل شريط في المسابقة.

ووفقا لذات البلاغ، فإن لجنة تحكيم الدورة 18 تضم كذلك المخرج البرازيلي “كليبر ميندونسا فيليو”، والممثل السويدي “مايكل بيرسبراند”، والكاتب والمخرج الأفغاني “عتيق رحيمي”، والمخرج الأسترالي “ديفيد ميتشود”، والمخرج المغربي “علي الصافي”.

وأشارت الإدارة إلى أن أعضاء لجنة تحكيم هذه الدورة، ينحدرون من ثمانية بلدان مختلفة تمثل القارات الخمس، مبرزة أن لجنة تحكيم ستقدم نتائج عملها في حفل الاختتام المقرر يوم 7 دجنبر 2019.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.