مهرجان انصاف يحتفي بشخصيات من عدة مجالات

تنطلق يومه الأربعاء، فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي «إنصاف» الذي تنظمه جمعية شباب بلا حدود، بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة وجهة البيضاء سطات وعمالة ابن سليمان ومجلسها البلدي، وتنظم هذه الدورة تحت شعار «المغرب إفريقيا .. قلب واحد».
وسيعرف برنامج المهرجان الذي يستمر إلى غاية الأحد المقبل، تنظيم ثلاثة سهرات لتأثيث أمسيات المهرجان، حيث ستعرف مشاركة العديد من الأسماء الفنية في التي برمجتها اللجنة المنظمة، يحييها كل من عادل الميلودي، عبد العزيز أحوزار، مسناوة، تكادة، مجموعة الملحون برئاسة محمد لامين، حميد السرغيني، عبيدات الرمى، الفنانة شامة، إضافة إلى فرق إفريقية ومحلية.
وسيعرف حفل الافتتاح تكريم 20 شخصية وطنية احتفالا ب 20 سنة من تربع جلالة الملك محمد السادس للعرش، حيث سيتم تكريم كل من محمد أوجار وزير العدل، محمد الأعرج وزير الثقافة، نوال المتوكل، لحسن عواد، عثمان طرمونية، الصحافي يوسف الساكت، إضافة إلى بعض الفنانين كرشيد الوالي، سعاد صابر، فاطمة خير، نعيمة الياس، ونورى الصقلي، كما سيتم تكريم جمال السلامي، الحسين عموتة، هشام ايت منا، وعدة شخصيات أخرى.
كما تتخلل المهرجان فقرات وأمسيات شعرية فضلا عن تقديم توقيعات مؤلفات جديدة، فضلا عن أنشطة اجتماعية ورياضية وصبيحة للأطفال.
وحسب جريدة الصباح، قال كمال الشمسي، مدير المهرجان، إن الهدف من التظاهرة هو «إنصاف» الكفاءات وتكريم الوجوه المتألقة، بما يساهم في تعزيز الدينامية التي تعرفها المدينة في مختلف المجالات، مضيفا أن اللجنة المنظمة تطمح إلى جعله مهرجانا دوليا تستضيف من خلاله نخبة من الفعاليات الدولية للمساهمة في إشعاع اسم ابن سليمان خارج الحدود.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.