ميدي 1تيفي تكشف حصيلتها الرقمية لسنة 2019

كشفت القناة الإخبارية ميدي 1تيفي عن حصيلتها الرقمية لسنة 2019، إذ جاء في بلاغ لها توصل الموقع بنسخة منه ، أن التقرير الرقمي المنشور من طرف (We Are Social) بشراكة مع (Hootsuite) يوم 30 يناير الماضي، يبرز انها واصلت ريادتها عبر هذه الشبكات، بنسب تجاوزت عشرة ملايين مستخدم، وأكثر من 11 مليون تفاعل لمتابعيها عبر مختلف المنصات الرقمية في 2019.
وأضاف البلاغ ذاته، بحسب موقع (Social Bakers) المتخصص في متابعة العلامات المؤثرة على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي، فإن ميدي1تيفي تتبوأ مواقع ريادية، حيث توجد ضمن المراكز الثلاثة الأولى لوسائل الإعلام المغربية، التي تتوفر على أكبر عدد من المعجبين والمنخرطين، وتحتل المركز الثاني على “تويتر”، والثالث على “فيسبوك” و”يوتيوب”.

واكد المصدر ذاته أنه بفضل مكانتها الرائدة منذ سنوات على “فيسبوك”، وتوفرها على 6,5 مليون من المعجبين، ومعدل استخدام مرتفع، تواصل ميدي1تيفي تعزيز إنجازاتها بنتائج م عبرة في 2019، خصوصا بأرقام مسجلة من قبيل 220 مليون مشاهدة للفيديوهات، و427 مليون مستخدم توصل بالمنشورات والإنتاجات السنة الماضية، مضيفا أن منصتي القناة على “يوتيوب” و”انستغرام”، سجلتا أعلى نسبة تطور، سواء على مستوى نسبة المشاهدة أو عدد المتابعين في 2019.
وبفضل 251 مليون مشاهدة للفيديوهات، و780 ألف من المتابعين الجدد على “يوتيوب”، سجلت ميدي1تيفي، بحسب المصدر ذاته، تطورا بمعدل 60 بالمائة بالنسبة للفيديوهات المشاهدة، و55 بالمائة بالنسبة للمتابعين. بالمقابل سجلت منصة ميدي1تيفي على “انستغرام”، الشبكة الأكثر نموا وتأثيرا، تطورا ملحوظا، بنسبة ارتفاع قياسي بلغ 455 بالمائة بالنسبة لمشاهدات الفيديوهات (16 مليون مشاهدة)، وبنسبة 116 بالمائة للمتابعين الجدد (253 ألف متابع جديد) مقارنة مع سنة 2018.

وأضاف البلاغ أنه وفقا لخبراء المجال الرقمي، فإن الفيديو سيظل الوسيط الرقمي الأكثر تداولا ومشاركة من طرف مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في العالم سنة 2020، ما يعزز الموقع الريادي الحالي لقناة ميدي1تيفي، التي دعمت استراتيجيتها الرقمية بالتركيز على الفيديوهات، وتمكنت من تحقيق نسب مشاهدة قياسية للفيديوهات سنة 2019.

وأشار إلى أن ميدي1تيفي سجلت إلى حد اليوم، أكثر من مليار ونصف المليار مشاهدة للفيديوهات، عبر مختلف منصاتها الرقمية، في وقت سجلت سنة 2019 وحدها، نصف مليار مشاهدة للفيديوهات، وهو ما يمثل تقريبا ثلث الحصيلة الإجمالية.

وبالنسبة للتحول الرقمي للمجموعة، أشار البلاغ إلى أن قناة ميدي1تيفي تنتج يوميا عبر موقعها الإلكتروني ما معدله 96 منشورا متعدد الوسائط باللغتين العربية والفرنسية – أخبار تتضمن محتوى رقمي، أقوى لحظات البرامج، فقرات حصرية من إنتاج فريق الويب، بما مجموعه حوالي 35 ألف مادة رقمية تم نشرها ومشاركتها سنة 2019، مشيرا إلى أن ميدي1تيفي تطمح في سنة 2020 إلى الرفع أكثر من المحتوى الرقمي الحصري، إضافة إلى المحتوى المنتج عبر الشاشة.

وأضاف البلاغ، نقلا عن المدير المركزي لهيئات التحرير، المحتوى والتحول الرقمي لميدي1تيفي، السيد عمر الذهبي، قوله إن “مرحلة 2017-2019 مكنتنا من تقوية تموقعنا الجديد، لباقة القنوات الإخبارية مع رؤية للتطور دوليا” وإن “مرحلة 2020-2022 ستخصص لتسريع التحول الرقمي للمجموعة، مع تثمين المنجزات، وإطلاق منصات جديدة وتجارب مبتكرة لفائدة متابعينا ومستخدمي منصاتنا، والتي سنعلن عنها في القريب العاجل.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.