هذا ما قاله العثماني على إسبانيا ضيفة الشرف للمعرض الدولي للكتاب

دشن مساء أمس الخميس ، سعد الدين العثماني ، رئيس الحكومة ، مرفقا ب محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، ومصطفى الرميد، وزير الدولة في حقوق الإنسان، ومصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة. إفتتاح الدورة 25 من المعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء .

حضر ميكروفون إم إف إم ليسجل لكم تصريح العثماني الذي جاء فيه ” أنا سعيد لأن الإنتاج المغربي الثقافي في مختلف الفنون و عدد من مناشط المعرفة أصبح متنوع و كثير و هذا يبشر بالخير ” ، مضيفا ” نحن بمعية وزارة الثقافة حرصون على إعطاء دفعة للثقافة المغربية و دعم للكتاب و المؤلفين و الفنانين والمبدعين المغاربة في جميع فروع المعرفة ” ،مشيرا ” أن المعرض مناسبة للإحتفاء و الإحتفال بهؤلاء المبدعين و المؤلفين” .

و بالنسبة لإسبانيا ضيف الشرف للمعرض في هذه الدورة ، قال لإم إف إم ” نحن اليوم على بُعْدِ أيام قليلة لزيارة ملك إسبانيا للمملكة المغربية ، و بالتالي فهذه مناسبة مهمة لوجود إسبانيا كضيفة شرف ، فإسبانيا جارة نشترك معها وشائج تاريخية و ثقافية و حضارية و ثقافية و لغوية و بشرية و إنسانية متعددة ، وبالتالي فطبيعي على المستوى الثقافي أن يكون هناك حرص على تقاسم و تبادل ثقافي قوي جدا بيننا و بين الجارة الإسبانية”

سكينة العز

صحافية متدربة 

تعليق فيسبوك

Comments are closed.