هذه اهداف مهرجان تفاح توبقال

تنظم جمعية مهرجان تفاح توبقال، النسخة الثانية للمهرجان الإقليمي للتفاح أيام 18/19/20 أكتوبر 2019، وذلك بدعم من وزارة الثقافة والجماعة الترابية لاقليم تارودانت توبقال، تحت شعار “المنتجات المحلية … الآفاق والتطلعات”.
وذكر بلاغ للجمعية، أنها حرصت على وضع برنامج غني ومتنوع يجمع بين الفن والثقافة، بالإضافة إلى ندوات فكرية ودورات تكوينية للتعاونيات، بالإضافة إلى الجانب الاقتصادي، حيث ستحضى التعاونيات والجمعيات بعرض منتوجاتها المحلية وعلى رأسها فاكهة التفاح و مشتقاتها.
وأكدت الجمعية، أن مهرجان “تفاح توبقال ” في دورته الثانية، سيحقق إشعاعا وطنيا مهما، بهدف تحقيق نشاط سياحي بالجماعة مما يعطي إضافة نوعية لصورتها ولاستقطابها المتزايد للسياح الوطنيين والدوليين، كما أضافت الجمعية أن المهرجان سيحقق رواجا سياحيا ينعكس بالإيجاب على العديد من المهنيين، كأصحاب الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية .
وقال البلاغ، إن “مهرجان تفاح توبقال يأتي على قائمة المهرجانات التي تهتم بالمنتوج المحلي والمساهمة في تشجيع الفلاحين للخروج من النطاق المحلي إلى تسويق منتوجاتهم على الصعيد الاقليمي والوطني بمواصفات علمية وجودة عالية وبأثمنة مغرية تشجعهم على الاستمرار في الإنتاج.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.