MFM Radio Live

وادي الجنة باكادير…حملة نظافة للحفاظ على البيئة والتعريف بأهميتها

تارخ النشر 10 أبريل 2021

نظم المجلس الجهوي للسياحة بأكادير بشراكة مع جمعية سورف رايدر المغرب، بجهة سوس ماسة و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأكادير إداوتنان و جماعة أقصري،حملة نظافة في وادي الجنة بجماعة أقصري، وذلك يوم السبت 10 أبريل ابتداء من الساعة العاشرة صباحًا.

وتأتي المبادرة في إطار الحفاظ على البيئة وتعريف بأهميتها،في ظل تزايد الاستهتار بقيمة المجال البيئي و انعكاساته السلبية على صحة الانسان،حيث أكدت تقارير لعلماء مختصين في المجال على أنه يتم رمي ما لا يقل عن 8 ملايين طن من النفايات البلاستيكية سنويا في المحيطات والبحار، 80% منها مصدرها اليابسة مما يسبب القضاء على النباتات والحيوانات المائية وتلويث الشواطئ.

وفي هذا الإطار وبمناسبة افتتاح الموسم السياحي المقبل،و بمشاركة تلميذات وتلاميذ ثانوية أورير التأهيلية بالإضافة إلى متطوعي الجمعية،سيتم توعية التلاميذ بخطورة المخلفات البلاستيكية التي تهدد الحياة البرية وحتى حياة البشر، هذا النظام البيئي الذي يواجه تحديات أخرى، مثل الأمطار الحمضية، والمبيدات الزراعية، والمخصبات الكيميائية.

والهدف من  هذه  المبادرة هو توعية وتحسيس المشاركين، الساكنة والزوار بضرورة احترام البيئة والحفاظ على جمالية وادي الجنة.

ويعرف وادي الجنة، بمؤهلاته السياحية التي تحتضن مجموعة من المسابح اضافة إلى غطائه النباتي المتميز ويبعد عن مدينة أكادير ب 35 كيلومتر، في اتجاه ايموزار.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا