MFM Radio Live

ورشة تحسيسة لتشجيع خلق المقاولات الفلاحية بعين الشكاك

تارخ النشر 1 دجنبر 2020

كمال العابدي

نظم المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية مركز عين الشكاك التابع لإقليم صفرو يومه الاثنين 30 نونبر ورشة تحسيسية تمحورت حول تشجيع خلق المقاولات الفلاحية في إطار الاستراتيجية الفلاحية الجديدة لتطوير القطاع الفلاحي الجيل الأخضر 2020-2030.

واستفاد من هذه الورشة حوالي 20 شخصا أغلبهن نساء حاملي المشاريع حيث قدم لهم معالم الاستراتيجية الجديدة التي تهتم بالعنصر البشري كركيزة أولية، كما سلطت الورشة الضوء بالأساس على البرنامج الوطني لتشجيع خلق المقاولات الفلاحية الذي يروم تحسين وضعية الفلاح  و الاسر وإعطاء قيمة مضافة للمنتوج المحلي.

وفي هذا الإطار صرحت السعدية حميمز لإذاعة ام اف ام مستشارة فلاحية بمركز الاستشارة الفلاحية بعين الشكاك ومنشطة الورشة أن موضوع الورشة يتقاطع مع رغبة الشباب بالمنطقة خاصة المرأة القروية حيث لمست عن قرب رغبة الشباب في خلق مقاولاتهم لتثمين المنتوج وتحسين دخلهم وتوفير مناصب شغل خاصة وأن أغلب المستفيدين هم حاملي شهادات دراسية.

وأضافت السيدة حميميز أن المركز يقدم ضمن اختصاصاته الدعم و المواكبة لكل حاملي الأفكار و الراغبين في بلورتها إلى مقاولات فلاحية أو تعاونيات خاصة وأن المرأة بعين الشكاك أصبحت تبحث وتسأل عن كيفية إنشاء تعاونيات و تطويرها وتسويق منتوجها  وهو ما استفسره المشاركون بصفة عامة خلال مداخلاتهم .


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا