وزارة الحقاوي تطلق الحملة الوطنية الخامسة للأشخاص المسنين

تنطلق غدا الثلاثاء الحملة الوطنية الخامسة للأشخاص المسنين “الناس لكبار، كنز في كل دار”، والتي ستتمحور حول موضوع “كبار السن والمتقاعدون كفاءات وخبرات في خدمة الوطن”.
وذكر بلاغ لوزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، أن الحملة التي ستمتد فعالياتها إلى غاية متم أكتوبر المقبل، تهدف إلى النهوض بثقافة التضامن بين الأجيال، من خلال تقوية الروابط الاجتماعية وخلق تماسك أفضل، وتحقيق تعبئة مجتمعية لتسليط الضوء على قضايا كبار السن، بما يعزز مكانتهم داخل الأسرة والمجتمع، ويغير الصور النمطية حولهم.
ويتضمن برنامج هذه الحملة الوطنية، وفقا لذات المصدر، بث وصلات تلفزية وإذاعية تحسيسية عبر القنوات العمومية، وتنظيم ندوات جهوية ولقاءات تواصلية محلية على امتداد التراب الوطني، بمشاركة مختلف الفاعلين والمتدخلين في هذا المجال، بالإضافة إلى توزيع الملصقات والأقراص المدمجة لتعبئة كافة مكونات المجتمع.

وأضاف البلاغ، ان انطلاقة الحملة الخامسة ستكون من الرباط، غدا الثلاثاء بحضور بسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية وبمشاركة ممثلات وممثلي القطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية والجماعات الترابية، وجمعيات المجتمع المدني.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.