وزارة الخلفي تفتح باب التنافس على جائزة المجتمع المدني

أعلنت لجنة تنظيم جائزة المجتمع المدني، عن فتح باب الترشيح لنيل جائزة المجتمع المدني في دورتها الثالثة برسم سنة 2019.
وحسب بلاغ للجنة، فقد وضعت أربعة أصناف للجوائز، وهي مرتبة كالتالي جائزة جمعيات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية الوطنية، جائزة جمعيات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية المحلية، جائزة جمعيات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية لمغاربة العالم، جائزة الشخصيات المدنية.
وتهدف هذه الجائزة، وفقا للبلاغ، إلى تحفيز العمل المدني وتقدير الإسهامات النوعية وتثمين المبادرات الإبداعية للجمعيات والمنظمات غير الحكومية، وتكريم الشخصيات المدنية التي قدمت خدمات متميزة للمجتمع.
ومن جهته، أعلن مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، عن تمديد أجل تلقي ملفات الترشيح لنيل جائزة المجتمع المدني في دورتها الثالثة برسم سنة 2019 إلى غاية يوم الإثنين 30 شتنبر2019 على الساعة 16:00.
وأكد البلاغ، ان هذه المبادرة تأتي انسجاما مع أحكام دستور2011، والتي بوأت جمعيات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية مكانة مهمة، وعززت أدوارها في المساهمة الفعلية في إعداد قرارات ومشاريع لدى المؤسسات المنتخبة والسلطات العمومية، وكذا في تفعيلها وتقييمها، وتثمينا لمجهوداتها النوعية ومبادراتها الإبداعية وتقديرا لإسهامات الفاعليين المدنيين.

تعليق فيسبوك

Comments are closed.