وزارة بوشارب تضع خطة لابراز فرص الاستثمار بالمغرب

ترأست السيدة نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، يوم السبت الماضي بباريس، ندوة حول “فرص الاستثمار في المغرب” موازاة مع فعاليات  المحطة الباريسية لمعرض” العمران إكسبو لفائدة مغاربة العالم”.

وأفاد بلاغ للوزارة أن الندوة تأتي في إطار خطة إستراتيجية تجسد الانخراط في تنفيذ التوجيهات الملكية السامية وتنزيل السياسات الحكومية لفائدة  مغاربة العالم.

وأضاف البلاغ، أن الوزيرة خلال اللقاء قالت “نحن في الإصغاء إلى مطالب مغاربة العالم وانتظاراتهم في ما يتعلق بعرض السكن والاستثمار، وذلك عبر برامج الإسكان  والتعمير”، مضيفة أن “مجموعة العمران تقترح منتوجات متنوعة للسكن، بقعا وتجهيزات في مختلف المدن والمدن الجديدة  والأقطاب الحضرية”.

ووفقا لذات المصدر، فإن محطة باريس تعتبر مناسبة لتوطيد عامل الثقة مع المستثمرين في أفق ترسيخ أسس تعاون بناء، كما تعتبر حدثا ضم ممثلين عن الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وعن سفارة المملكة المغربية بباريس وعن البنوك والمستثمرين والمهندسين المعماريين.

ودعت نزهة بوشارب، مغاربة المهجر إلى المزيد من الاستثمار وتدعيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، يضيف البلاغ.

وأوضح المصدر نفسه، أن المشاركون في هذه التظاهرة قدموا اقتراحات تخص مسارات تفكير تهم بالأساس اعتماد عروض سكن موجهة للإيجار وللطبقة المتوسطة  واستصدار مدونة للبناء ، وإدماج مواجهة التغيرات المناخية  بالنسبة  للبنايات الجديدة واعتماد معايير الجودة في البناء.

كما أبرزت الوزارة، أن هذه المحطة الجديدة ترمي لمعرض “العمران إكسبو لفائدة مغاربة العالم”، إلى تعزيز سياسة قرب المجموعة من الجالية المغربية القاطنة في الخارج بغية الاستجابة لانتظاراتها.

وأشار البلاغ، إلى أن معرض “العمران إكسبو لفائدة مغاربة العالم” الذي انطلق منذ الأسبوع  الثالث من شهر  يونيه مع المحطة الفرنسية بمونبوليي (21-22 و23 يونيه 2019)، حط الرحال فيما بعد بمونتريال  (7-6-5 يوليوز 2019)، بروكسيل  (13-12-11أكتوبر 2019) ثم باريس (17-16-15 نونبر 2019)،  ستكون محطاته  المقبلة برشلونة  ( 29-28نونبر وفاتح دجنبر 2019) ودبي (8-7-6 دجنبر 2019).

ومن جهة أخرى، أكد البلاغ أنه بالنسبة لمجموعة العمران، فإن الأمر يتعلق بتطوير الصبغة الدولية لمعرضها “العمران ايكسبو”، وتوجيهه إلى المغاربة القاطنين في الخارج، من خلال 5 دورات في 4 قارات و40 مدينة أجنبية على امتداد أكثر من 50 محطة، إذ أتاح هذا المعرض استهداف أكثر من 500 ألف من مغاربة العالم.

المصدر نفسه أثبت هذه الواجهة استطاعت تزكية تموقعها كأرضية لا محيد  عنها من أجل الترويج لمنتوجات المجموعة  بتنوعها وكذا التعريف بفرص  الاستثمار  في العقار التي توفرها مختلف برامج التهيئة.

 

 

تعليق فيسبوك

Comments are closed.