MFM Radio Live

وزير الخارجية الصيني: الصين تعلق أهمية كبيرة على أفريقيا

تارخ النشر 15 يناير 2021

أكد عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ ، أن حقيقة اختيار وزراء خارجية الصين لأفريقيا في أول زيارة خارجية لهم كل عام تظهر أن الصين تولي أهمية كبيرة لأفريقيا. يي.

وقال وانغ يي في مقابلة مع صحيفة بيبولز ديلي إن الصين تتمتع بتقليد دبلوماسي جيد منذ عام 1991 ، حيث يقوم وزراء الخارجية الصينيون بزيارة أفريقيا كل عام في أول زيارة لهم للخارج. واختتم جولته يوم السبت في خمس دول افريقية هي نيجيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وبوتسوانا وتنزانيا وسيشل.

وأوضح الوزير أن مثل هذا العمل الملموس يرمز أيضا إلى الصداقة التقليدية بين الصين وأفريقيا ودعم الصين القوي لتنمية أفريقيا وتجديدها ، مضيفا أنه يوضح أيضا المبدأ الدبلوماسي الرئيسي القائل بأن لا تزال الصين متضامنة مع الدول النامية

وفي إشارة إلى أن هذا التقليد قد تم الحفاظ عليه لمدة 30 عامًا ، شدد وانغ يي على أنه لا ينبغي مقاطعة هذا العام بسبب وباء كوفيد -19 وأن الصين لن تتراجع عن الصعوبات.

وقال الوزير إنه يتعين على الجانبين التغلب على الصعوبات وتعزيز التعاون والسعي المشترك لمستقبل أفضل من خلال التواصل وجها لوجه.

وأضاف وزير الخارجية الصيني أن تحدث إلى قادة ووزراء خارجية الدول الأفريقية الخمس. خلال هذه المحادثات ، اتفقا بشكل عام على تنفيذ التوافق الهام الذي توصل إليه القادة الصينيون والأفارقة ، والحفاظ على الصداقة التقليدية بين الجانبين وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة.

وأكد أنهما اتفقا أيضا على الكفاح المشترك ضد الوباء ، وتسريع استئناف مشاريع التعاون الكبرى ، وتعزيز البناء المشترك للحزام والطريق ، وتعزيز التنسيق في الشؤون الإقليمية والعالمية.

وقال وانغ يي إنه تم أيضا توقيع سلسلة من الاتفاقيات خلال هذه الاجتماعات ، والتي سمحت بتعميق الصداقة الثنائية ، وتوطيد الثقة المتبادلة ، وتعزيز التعاون وبناء التوافق.

فتح الدردشة
تواصلوا معنا