MFM Radio Live

وزير الصناعة يطلق برنامج دعم حاملي مشاريع المقاولات الناشئة

تارخ النشر 15 فبراير 2021

أطلق اليوم وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي مولاي حفيظ العلمي برنامج دعم حاملي مشاريع المقاولات الناشئة الصناعية “تطوير مقاولة ناشئة” ويندرج هذا البرنامج في إطار تفعيل مخطط الإنعاش الصناعي 2021-2023 الذي يتضمن من بين محاوره الاستراتيجية تطوير ريادة الأعمال الصناعية وانبثاق جيل جديد من الصُّناع المغاربة. ويتوخى تطوير مشاريع مبتكرة وصناعية وخدماتية ذات قيمة مضافة عالية تقدمها المقاولات الناشئة.

وبهذه المناسبة، تم توقيع اتفاقية شراكة لإحداث برنامج « تطوير – المقاولة الناشئة » من طرف كل من وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، والمدير العام للوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، السيد ابراهيم أرجدال، والعضو المؤسس لفدرالية منظومة المقاولات الناشئة المغربية، السيد أمين الهزاز.

وصرح السيد الوزير، في هذا الشأن، أنه « طبقا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى دعم وتسريع تطوير ريادة الأعمال الصناعية والابتكار، فقد أطلقنا هذا البرنامج بُغية تحرير مؤهلات حاملي المشاريع الصناعية المبتكرة، من خلال مساعدتهم في تجسيدها على أرض الواقع، وتعزيز قدرات إسهامهم في انبثاق مقاولات صناعية وتكنولوجية مغربية، وتحفيز التصنيع المحلي ».

يقترح « تطوير – المقاولة الناشئة »، الذي صممته الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة وفدرالية منظومة المقاولات الناشئة المغربية، عرضا متكاملا لمواكبة مشاريع المقاولات الناشئة والذي يمتد من مرحلة الفكرة إلى مرحلة التصنيع مرورا بمختلف مراحل الاحتضان، وذلك كما يلي:

-ما قبل الإحتضان الذي يستهدف اختيار الأفكار المبتكرة لحاملي المشاريع ودعم هيكلتها من خلال أوراش عمل مخصصة تنظمها الحاضنات. وتستهدف هذه المرحلة مواكبة 5000 من حاملي مشاريع مقاولات ناشئة على مدى ثلاث سنوات.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا