MFM Radio Live

وزير العدل يدشن توسعة المحكمة الابتدائية ويشيد بالدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بالرشيدية

تارخ النشر 14 يناير 2021

قام وزير العدل، السيد محمد بنعبد القادر، اليوم الخميس بالرشيدية، بتدشين توسعة وتهيئة المحكمة الابتدائية بالرشيدية والمقر الجديد للمديرية الفرعية للعدل مرفوقا بالكاتب العام لولاية جهة درعة تافيلالت السيد إدريس دكوج، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالرشيدية السيد عبد الغني الشاغ.

وخضع مقر المحكمة الابتدائية، على مساحة إجمالية قدرها 4626 مترا مربعا، ضمنها 2714 مترا مربعا مغطاة، لأشغال التوسعة والتهيئة بغلاف مالي إجمالية يصل إلى 22 مليون و792 ألف درهم.

وتم بناء المقر الجديد للمديرية الفرعية لوزارة العدل بمحكمة الاستئناف بالرشيدية بفضل استثمار يصل إلى 8 ملايين و545 ألف درهم.

وبالمناسبة، أكد السيد بنعبد القادر، في تصريح صحافي، أن زيارته إلى الرشيدية تهدف إلى تفقد البنيات التحتية لإدارة العدل على مستوى هذه الدائرة القضائية.

وأبرز أن مشروع توسعة وتهيئة المحكمة الابتدائية بالرشيدية هم إحداث مرافق جديدة في مقر هذه البناية القضائية، وكذا على تهيئة وإعادة هيكلة مرافق أخرى.

وأشار وزير العدل إلى أنه يمكن للمرتفقين من غير المتقاضين الولوج إلى مكاتب الواجهة دون المرور عبر الفضاء المخصص للمتقاضين، مبرزا أن المرافق المحدثة التي تمت تهيئتها وإعادة هيكلتها داخل المحكمة الابتدائية بالرشيدية تمكن القضاة والمسؤولين القضائيين من العمل في ظروف جيدة ومناسبة.

ولدى تطرقه لافتتاح المديرية الفرعية للعدل بالرشيدية، التي تتولى مسؤوليتها امرأة، أكد السيد بنعبد القادر أن الدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بالرشيدية تتميز بالتواجد النسائي القوي في مناصب المسؤولية، معتبرا أن ذلك مصدر فخر لإدارة العدل.

وبعد التدشين عقد السيد بنعبد القادر لقاء عمل مع المسؤولين عن إدارة العدل على مستوى الدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بالرشيدية.

فتح الدردشة
تواصلوا معنا