MFM Radio Live

وكالة التنمية الفلاحية تنظم النسخة الرابعة للمباراة المغربية للمنتوجات المجالية

تارخ النشر 10 دجنبر 2020

تنظم وكالة التنمية الفلاحية النسخة الرابعة للمباراة المغربية للمنتوجات المجالية أيام 10 و11 دجنبر بمكناس و16 و17 و18 دجنبر باكادير.

وأوضح بلاغ للوكالة، أن هذه المباراة تهدف إلى إعطاء الفرصة للمنتجين الصغار للمنتوجات المجالية المغربية لتقديم منتوجاتهم قصد تقييمها من طرف لجنة تحكيم مكونة من أزيد من 75 متذوقا من خبراء ومنتجين ومستهلكين.

ويعد هذا الحدث الذي يعقد مرة كل سنتين، وفقا للبلاغ، دافعة رئيسية لإبراز المجهودات التي تبذلها التعاونيات الفلاحية المنتجة للمنتوجات المجالية وتعزيز معارفها ومهاراتها، كما أنه يساعد على الرفع من التنافسية بين المنتجين في المساهمة في الحفاظ على تراث المطبخ المغربي الأصيل وتطويره.

ويضيف المصدر نفسه، أنه في هذا الإطار، من المهم الإشارة على أنه بعد تنظيم النسخ الثلاث السابقة، تبين بالملموس أن إقامة هذه المباراة من الوسائل الفعالة والناجعة لتحسين القيمة المضافة لهذه المنتوجات وتشجيع الرفع من الجودة من طرف المنتجين.

وقالت الوكالة، “تعرف النسخة الرابعة منافسة بين أكثر من 700 منتوج مجالي يمثلون جميع ربوع المملكة والذين يعكسون تنوع وغنى بلادنا من المنتوجات المجالية من أركان وأملو وعسل وزيت زيتون وزيتون ومربى وكسكس وأجبان وتمور ولوز وجوز وتين مجفف وفلفل وعصائر وخل إضافة إلى العديد من المنتوجات المجالية الأخرى والتي سيتم تتويج أفضلها”.

وأكد البلاغ، أن هذا الحدث الهام يأتي لتعزيز الدعم المقدم للمجموعات المنتجة للمنتوجات المجالية من طرف وكالة التنمية الفلاحية والتي عملت على مضاعفة جهودها من أجل ترويج المنتوجات المجالية داخل أروقة المتاجر الكبرى والمتوسطة من أجل مساعدتهم على إيجاد منافذ لبيع منتوجاتهم على الصعيد الوطني رغم الظروف الصعبة المرتبطة بالوباء الذي يجتاح حاليا العالم بأسره.

وتجدر الإشارة، إلى أنه تم إطلاق المباراة المغربية للمنتوجات المجالية سنة 2014 من طرف وكالة التنمية الفلاحية لتكون أداة إضافية لمواكبة التعاونيات الفلاحية وكذلك بمثابة حافز لتعزيز روح التنافسية بين صغار منتجي المنتوجات المجالية للوصول في نهاية المطاف إلى عرض نوعي يلبي متطلبات السوق التي تعرف تنافسية مضطردة على الصعيدين الوطني والدولي.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
فتح الدردشة
تواصلوا معنا