MFM Radio Live

ابن جرير .. إطلاق برنامج رقمي لدعم الشركات الناشئة

تارخ النشر 8 يناير 2021

أطلقت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بتعاون مع “Sandbox Innovation Fund” التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، برنامج (UM6P Explorer)، المخصص لدعم الشركات الناشئة المنبثقة من الوسط الجامعي المغربي.
وذكر بلاغ للجامعة أن هذا البرنامج يعمل على تعبئة جميع موارد منظومة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات، من أجل تكوين و توجيه رواد الأعمال و تسهيل فرص استفادتهم من التمويل.
وأضاف البلاغ أن هذا البرنامج، المفتوح للطلبة والباحثين، يهدف إلى تسريع تطوير الشركات الناشئة، من خلال منهج بيداغوجي خاص وعملي، أساسه التعلم بالممارسة.
وعلى الرغم من القيود غير المسبوقة التي فرضتها الظروف المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد، تمكن برنامج (UM6P Explorer) من إطلاق مجموعة تجريبية عن بعد في شهر مارس 2020 بتمويل من (UM6P Ventures).
وقد نجح (EXPLORER) في مواكبة 43 مبادرة ريادية، منها 24 تم إلحقاها بالفوج الثاني للبرنامج. ويتكون الفوج الثاني للبرنامج الذي تم إطلاقه شهر نونبر الماضي، من 95 مشروعا رياديا من جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية وجامعات ومعاهد أبحاث مغربية أخرى.
ويقدم برنامج (MIT Sandbox)، الذي تم إطلاقه منذ أكثر من أربع سنوات، التمويل الأولي والتأطير، والتكوين الهادف إلى دعم ريادة الأعمال للطلبة داخل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.
وقد استفاد أكثر من 2000 مشارك حتى الآن من هذا البرنامج الذي أتاح إنشاء عدد كبير من الشركات المبتكرة عالية التأثير.
ومن خلال هذه الشراكة، تهدف جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية إلى تكييف نموذج دعم معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ضمن السياق المغربي لتطوير جيل جديد من رواد الأعمال المنحدرين من المؤسسات البحثية والجامعات المغربية.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
تواصلوا معنا