MFM Radio Live

انطلاق الدورة التاسعة عشرة “للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة “2021

تارخ النشر 29 شتنبر 2021

تعلن وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الاتصال)، عن إنطلاق الدورة التاسعة عشرة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم سنة 2021، والتي يتم تنظيمها سنويا بمناسبة اليوم الوطني للإعلام، من أجل تشجيع وتكريم الكفاءات الإعلامية المغربية في مختلف الأجناس الصحفية.
وتهم هذه الجائزة الأصناف الصحفية التالية :

  1. جائزة التلفزة للتحقيق والوثائقي ؛
  2. جائزة الإذاعة؛
  3. جائزة الصحافة المكتوبة؛
  4. جائزة الصحافة الإلكترونية؛
  5. جائزة الوكالة؛
  6. جائزة الإنتاج الصحفي الأمازيغي؛
  7. جائزة الإنتاج الصحفي الحساني؛
  8. جائزة الصورة؛
  9. جائزة التحقيق الصحفي؛
  10. جائزة الرسم الكاريكاتوري؛
  11. الجائزة التقديرية التي تمنح لشخصية إعلامية وطنية، ساهمت بشكل متميز في تطوير المشهد الإعلامي الوطني وترسيخ المبادئ النبيلة للمهنة.
    ويشترط في المرشح أو المرشحة لهذه الجائزة، أن يستجيب ملف ترشيحه للشروط التالية :
    • أن يكون من جنسية مغربية؛
    • أن يكون مزاولا لمهنة الصحافة منذ ثلاث سنوات على الأقل، وحاصلا على بطاقة الصحافة برسم السنة الجارية؛
    • أن يكون مشتغلا بإحدى المؤسسات الصحفية الوطنية؛
    • ألا يكون من أعضاء لجنة تنظيم الجائزة أو لجنة التحكيم؛
    • ألا يكون قد سبق له الفوز بهذه الجائزة خلال الدورات الثلاث الأخيرة.
    ويمكن للمرشح أو المرشحة برسم هذه الدورة، تقديم ترشيحه إما بصفة فردية، أو بصفة جماعية ضمن فريق عمل، ولا يجوز الترشح لنيل الجائزة سوى بعمل واحد، بإستثناء جائزة الصورة التي يمكن الترشح لها بعشرة أعمال فوتوغرافية على الأكثر. كما يمكن لكل مؤسسة إعلامية، ترشيح صحفي أو فريق عمل من بين العاملين فيها.
    ويشترط في الأعمال المرشحة لنيل الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، أن تقدم في صيغتها الأصلية، أي كما نشرت أو بثت في إحدى وسائل الإعلام الوطنية، وذلك خلال الفترة الممتدة من فاتح أكتوبر من السنة المنصرمة 2020، وإلى غاية متم شهر شتنبر من السنة الجارية 2021. كما يشترط بالنسبة للصحافة الإلكترونية، الإحتفاظ بالأعمال المرشحة على الموقع الإخباري الذي تم النشر بواسطته، وذلك حتى الإعلان الرسمي عن الأعمال الفائزة بالجائزة.
    وتودع الأعمال المرشحة في خمس نسخ، لدى سكرتارية اللجنة التنظيمية للجائزة، بمقر وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الاتصال)، (شارع علال الفاسي مدينة العرفان السويسي – الرباط) مرفقة باستمارة الترشيح للجائزة، والتي يمكن سحبها من الموقع الالكتروني www.mincom.gov.ma، وذلك من فاتح أكتوبر 2021 و إلى غاية 31 منه

للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
تواصلوا معنا