MFM Radio Live

صندوق المناخ الأخضر: إعادة اعتماد وكالة التنمية الزراعية وتعهد جديد بالثقة

تارخ النشر 6 يوليوز 2021

حصلت وكالة التنمية الزراعية (ADA) على إعادة اعتمادها مع صندوق المناخ الأخضر (GCF) بمناسبة انعقاد مجلس إدارة الصندوق رقم 29 ، الذي تم تنظيمه في الفترة من 28 يونيو إلى 1 يوليو 2021 تقريبًا من مدينة سونجو في كوريا الجنوبية.

تعد الهيئة من الكيانين الأولين المعاد اعتمادهما من قبل الصندوق الأخضر للمناخ على المستوى الدولي ، وهي مسرورة بالأداء المسجل خلال تفويضها الأول للاعتماد لدى الصندوق الأخضر للمناخ ، كما تؤكد دعمها المستمر للاستراتيجيات الوطنية والتزامات المملكة الدولية في هذا المجال. . مكافحة تغير المناخ وهي ملتزمة بمواصلة صعودها على مدى السنوات الخمس المقبلة.

يمنح هذا الاعتراف الوكالة ، أول كيان معتمد في المغرب ، لمواصلة الوفاء بمسؤولياتها ويسمح لها بالوصول المباشر إلى الموارد المالية للصندوق الأخضر للمناخ ، من أجل تمويل المشاريع المقاومة لتغير المناخ ، من خلال التبرعات. إلى 50 مليون دولار أمريكي لكل مشروع.

إعادة اعتماد ADA هي تتويج لالتزامها القوي بتعزيز مرونة القطاع الزراعي في مواجهة تغير المناخ بشكل رئيسي واغتنام الفرص التي يوفرها “تمويل المناخ” لجمع الأموال اللازمة لتنفيذ برامج ومشاريع التنمية المستدامة ، التي قدمها وزارة الزراعة وكذلك من قبل الإدارات الوزارية والمؤسسات العامة الأخرى.

وللتذكير ، فإن الصندوق الأخضر للمناخ هو آلية مالية تابعة للأمم المتحدة ، مرتبطة باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC). ويهدف إلى تحويل الأموال من الدول الأكثر تقدمًا إلى الدول الأكثر ضعفًا لإقامة مشاريع لمكافحة آثار تغير المناخ أو التكيف مع تغير المناخ.


للتفاعل مع هذا المقال WhatsApp
تواصلوا معنا